التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من أبريل, ٢٠١٢

العربى يجتمع بمجلس إدارة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا

العربى يجتمع بمجلس إدارة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا أكد الأستاذ جمال العربي وزير التربية و التعليم على حرص الدول العربية على الإطلاع على التجربة المصرية الرائدة لمدرسة المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا و التي تمثل نجاحا غير مسبوق في تأهيل طلاب اليوم علماء الغد مشيدا بالمستوى المعلوماتي و المهاري لدي طلاب المدرسة . جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس إدارة مدرسة المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا و التي تم خلاله مناقشة العديد من الإجراءات المتعلقة بسير الدارسة و إعداد المناهج الدراسية و أسلوب تقويم الطلاب و تنسيق الالتحاق بالجامعات والمقترح عرضه على المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه القادم . كما تم بحث التحديات المستقبلية التي تواجه المدرسة و من أهمها توفير التمويل المالي بما يضمن استمرار المدرسة في أداء رسالتها على المدي البعيد و خاصة مع سعى الوزارة في نشر هذا النموذج الرائد في محافظات أخري . كما أكد الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس إدارة المدرسة على ضرورة الدعم المجتمعى للمدرسة من أجل إنجاح المدرسة واستمرارها فى آداء رسالتها القومية بإعداد قاعدة

مونتيسوري والطرق التقليدية في التدريس

ما هو الفرق بين مونتيسوري والطرق التقليدية في التدريس؟ في مدارس مونتيسوري ينظر إلى الطفل على أنه متعلم دينامية، كامل من الإمكانات الإبداعية وبحاجة إلى أقصى قدر ممكن من الحرية في أن يسمح لتطوير كفرد، سعيد واثق. مدارس مونتيسوري تضع بالتالي التأكيد على أهمية عملية. في المزيد من المدارس التقليدية وينظر إلى أن يكون الأطفال في حاجة إلى تعليم أكثر نشاطا وسيطرة من الكبار - هناك أقل من الثقة في قدرات الطفل الداخلية الخاصة ومزيد من التركيز على ضمان تحقيق نتائج محددة جدا. هكذا مدارس مونتيسوري والتي تركز على المتعلم، في حين أن المدارس التقليدية تميل الى أن تكون معلم محورها الاهم. وفى هذا الفيديوة توضح العمل داخل حجرة النشاط وطريقة المعلمات فى التعامل مع الاطفال.

تطبيقات على منهج ماريا منتسورى داخل حجرة النشاط

عمل منزل من خامات البيئه